العمل الهادف يحتاج إلي تحسين مستمر ليتحقق له الجودة في المخرجات. ويعتبر التطوير التربوي البوابة الرئيسية التي تمهد وتنمي وتحقق جوده تلك المخرجات من خلال تحقيق معايير ومؤشرات الجودة التعليمية
مدير مكتب التطوير
أ / زكريا الشهاوي
 
أهداف التطوير التربوي بالمدارس:

1 – الأشراف على العملية التعليمية والتربوية بالمدارس.
2 – تطوير منظومة التدريس والتعليم بالمدارس.
3 – العمل على الارتقاء بأداء الزميل (المعلم) ورفع مستواه العلمي والمسلكي.
4 – تطوير قدرات المعلم التعليمية والتربوية والمهنية.
5 – رصد الواقع التربوي للمدارس وتحليله ودراسة الظروف المحيطة به , وتحديد نقطة الانطلاق في العمل الميداني.
6 – تنفيذ الخطط التي تضعها وزاره التربية والتعليم بصوره ميدانيه.
7 – تنفيذ الخطط التي يضعها الجهاز الإداري بالتعاون مع جهاز الأشراف بالمدارس.
8 - تدريب العاملين في الميدان التربوي من خلال تنميه مهارات التعليم والتعلم لديهم.
9 – رفع المستوي ألتحصيلي والمهاري لدي الطلاب بكافه مستوياتهم.
10 – تطبيق أساليب الإشراف التربوي التي تحث على البناء والإبداع.
11 – قراءه آمال وطموحات أولياء الأمور ومالك المدارس في أبنائهم الطلاب والعمل على تحقيقها.
12 – الإبداع في الأداء والتطوير والتدريب التربوي الذي ينهض بالمدارس من خلال نقله نوعيه مميزه.
13 – العمل من خلال الرؤية والرسالة اللتان وضعتهما المدرسة.
14 – إعداد البحوث والدراسات ذات العلاقة بالعملية التعليمية ونماذج التقويم التي تواكب عملية التطوير.
15 – التقويم المستمر للعملية التعليمية داخل المدرسة والاستفادة من التغذية الراجعة في تطوير الأداء.